01‏/11‏/2010

طرقات



طرق على الباب
طرقة خفيفة ثم اثنتين متتاليتين
تداهمني أفكار حول الطارق
عن الطريق الذي قاده لبابي
حاجة أم حنين أم سؤال
صديق أم غريب أم خيال
أغلق كتابي و اتجه ناحية النافذه
أمعن النظر تلك الملامح أحفظها عن ظهر قلب
أيعقل أن تحايلت عليه الطرق فرمته عند عتبة بابي !
هل صفعته الدنيا فأفاق من سباته ،،
أم هل احتاج الأمان
فأرشدته قدماه على الطريق
ضئيل جداً إحتمال الحنين،،
أسدل الستار و أتقدم للباب بتردد
أخطو خطوتين أعاد يسأل عني؟!
أتبعها بخطوةٍ تعرف الإجابه
ثم ثلاث خطوات ليفصل بيني و بينه الباب
أدير المقبض و افتح الباب
يرفع رأسه بلهفه
ينظر لي كمن وجد ضالته
قطبت جبيني ، ملامحه تغيرت
عيناه أصبحت أفتح كعيني زوجته
و ندبته التي رسمتها شقاوته اختفت
و لون بشرته التي ورِثها تغيرت
حولت نظري لورقة مدها لي
أخذتها من يده اقرؤها
أحفظ هذا الخط..
خَطُ رسائله التي انقطعت منذ عامين..
قال لي : هل أنا في العنوان الصحيح ؟
نعم يا بني ، و من تكون ..
و خط من هذا في ورقتك ؟
هذا خط أبي ،
سلمني هذه الورقة قبل رحيله من الدنيا
أخبرني أن لي جدة تسكن في هذا العنوان
جئت كي أراها ، أريد قربها
لم تكن حاجة أو سؤال..
لم يكن غريبٌ أو خيال..
حفيدي يطلب رؤيتي
أنا جدتك يا صغير
أنا جدتك يا صغير..


هناك 10 تعليقات:

  1. يا الله لا أدري إن كانت رواية , أو قصة حقيقية ..

    و لكن أبدعتي في كلماتك..

    ردحذف
  2. حلو اللقا بعد الغياب :)

    ردحذف
  3. حياكةٌ رائعة وسبكٌ رهيب ،،
    مذ الطرقة الاولى والذهن شُغل اغمضت عيناي لوهلة
    ولم افتحها حتى احسست بذات احساس تلك العجوزة!

    آه من ذاك اليتم الذي توسد عينه ! واه من زفرة الشوق
    التي اخرجتها !
    ما أمر الغياب وما اعذب اللقاء بعده ،،

    بتُ هنا لن اغادر مستنشقة عبير اوراقكِ

    ردحذف
  4. هديل :
    هي رواية من نسج الخيال
    في ثناياها واقعٌ مبعثر..

    seema:
    جميلة دوماً لقاءاتنا بمن نحب،،

    أوراق:
    أبهجني تواجدك هنا =)
    كوني دائماً بهذا القرب..

    ردحذف
  5. نص جميل

    مبارك المدونة الجديدة :)

    كوني بخير

    ردحذف
  6. سكون ،، أيتها المبدعة بحق
    بذات الطرقات الهادئة والتي توالت في مقطوعتك ،،سمعتها أنا صباح اليوم على بوابة صباحاتي "" ذات صباح "" وتساءلت واعتلتني حيرة وقليل فضول ،، أتيت إليك على أجنحة الشوق و...... و .... عفوا ، دخلت دون استئذان ،وتجولت في بحر المعاني ،،واستحسنت الكثير بل الأكثر
    فخوررررررة أنا بصحبتكم
    ودامت الكويت عامرة بأمثالكم
    ودام الوصل بين مدوناتنا عااااامر .

    ردحذف
  7. Engineer A:


    أسعدتني نسمة مرورك =)


    NoOora:

    أهلا بك في فيض روحي =)
    و شكراً لأمنياتك القلبيه،،

    ردحذف
  8. صباح الخير :)

    جميله جدا أحببت هذه الطريقة في الكتابة مشوقة وفيها غموض جميل


    نريد المزيد :)

    ردحذف
  9. السلام عليكم

    احببت الغموض احببت الروايه دمتي مبدعه عزيزتي ..~

    ملاحظه :
    واجب تدويني حولته لك ..~
    اتمنى تفاعلك ..
    http://5rbshah.blogspot.com/2010/11/blog-post_10.html

    ردحذف
  10. كوكتيل :
    صباح النور =)
    تسعدني عودتك هنا، و شكراً لك،،

    Rmadya
    و عليكم السلام،،
    و أنا أحببت مرورك هنا،،

    ردحذف